شركة تعقيم بالدمام


افضل شركة تعقيم بالدمام

تعقيم منازل – تعقيم مؤسسات حكومية وخاصة – تعقيم مكاتب 

التطهير والتنظيف

يجعل التطهير عنصرًا أو مادة آمنة للتعامل معها. يتم تقليل مستوى التلوث الجرثومي بما يكفي بحيث يمكن افتراضه بشكل معقول وخالي من خطر انتقال العدوى. التعقيم والتطهير والمطهرات هي أشكال من التطهير.

تعقيم

السطح / الشيء المعقم خالٍ تمامًا من الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات.

إجراءات التعقيم تقتل جميع الكائنات الحية الدقيقة. تشمل الطرق المستخدمة في إجراءات التعقيم الحرارة وغاز أكسيد الإيثيلين وغاز بيروكسيد الهيدروجين والبلازما والأوزون والإشعاع.

مستوى ضمان العقم  – احتمال بقاء الكائنات الحية الدقيقة على عنصر يخضع للعلاج أقل من واحد في المليون.

التعقيم بالبخار (التعقيم)

التعقيم (بخار مشبع تحت ضغط حوالي 15 رطل / بوصة مربعة لتحقيق درجة حرارة الغرفة لا تقل عن 121 درجة مئوية لفترة زمنية محددة) يحقق بسرعة تدمير الكائنات الدقيقة ، ويطهر النفايات المعدية ويعقم الأواني الزجاجية المختبرية ، والوسائط ، والكواشف. من أجل نقل الحرارة بكفاءة ، يجب أن يخرج البخار الهواء من غرفة الأوتوكلاف. قبل استخدام الأوتوكلاف ، تحقق من شاشة التصريف في أسفل الحجرة ونظفها ، إذا تم حظرها. إذا كان الغربال مسدودًا بالحطام ، فقد تتشكل طبقة من الهواء في الجزء السفلي من الأوتوكلاف ، مما يمنع التشغيل الفعال. الوقاية من حبس الهواء أمر بالغ الأهمية لتحقيق العقم. يجب أن تلامس المواد المراد تعقيمها البخار والحرارة.

قم بتطهير جميع المواد المعدية وجميع المعدات أو معدات المختبرات الملوثة قبل الغسيل أو التخزين أو التخلص منها كنفايات معدية. الأوتوكلاف هو الأسلوب المفضل. لا تترك الأوتوكلاف قيد التشغيل بدون مراقبة (لا تبدأ دورة قبل المغادرة إلى المساء). يجب أن تكون أوراق السجل متاحة في كل جهاز من أجهزة التعقيم لتسجيل اسم المستخدم ووقت التشغيل والمبلغ الذي يتم تعقيمه.

يجب تدريب جميع الأفراد الذين يستخدمون أجهزة التعقيم بالبخار بشكل كافٍ من قبل الباحث الرئيسي أو مدير المختبر. لا تسمح أبدًا للأفراد غير المدربين بتشغيل جهاز التعقيم.

التطهير

يزيل معظم مسببات الأمراض ولكن ليس بالضرورة جميع أنواع الميكروبات. التطهير يقلل من مستوى التلوث الميكروبي. التطهير الكيميائي لا يقتل الجراثيم ، على عكس التعقيم الكيميائي. تتضمن بعض المطهرات المخبرية الشائعة 10٪ مبيض طازج و 70٪ إيثانول.

تصنيف Spaulding التطهير

مستوى نشاط مبيدات الآفات الكيميائية:

  • تطهير عالي المستوى
    • يحتوي على تركيزات عالية من مبيدات الجراثيم الكيميائية (مثل هيبوكلوريت الصوديوم المركز).
    • يقتل الكائنات الحية الدقيقة النباتية ويعطل الفيروسات
    • لا تقتل أعدادًا كبيرة من الجراثيم البكتيرية
    • تستخدم المطهرات عالية المستوى عادة لفترات زمنية قصيرة (10-30 دقيقة) لأغراض التطهير ، ولكنها قد تحقق التعقيم إذا تركت على اتصال مع السطح لفترات طويلة (6-10 ساعات).
    • ليس للاستخدام على الأسطح البيئية مثل الأرضيات أو مقاعد المختبر
  • التطهير المتوسط ​​المستوى
    • يقتل الكائنات الحية الدقيقة النباتية ، بما في ذلك المتفطرة السلية ، وجميع الفطريات ، ويعطل معظم الفيروسات
    • تقع مطهرات المستشفيات المعتمدة من وكالة حماية البيئة والتي تعتبر أيضًا من السلات ضمن هذه الفئة
    • يمكن استخدامه للتدبير المنزلي وتطهير مقاعد المختبر
  • تطهير منخفض المستوى
    • يقتل معظم البكتيريا النباتية ، وبعض الفطريات ، ويعطل بعض الفيروسات.
    • يُعرف أيضًا باسم “مطهرات المستشفيات” أو “المطهرات”

ملحوظة: مقاومة البريونات للاستخدامات التقليدية للحرارة و / أو مبيدات الجراثيم الكيميائية لتعقيم الأدوات والأجهزة. استشر مسئول السلامة الحيوية لمزيد من المعلومات.

تعقيم

التعقيم هو تطبيق مادة كيميائية سائلة مضادة للميكروبات على الجلد أو الأنسجة الحية لتثبيط أو تدمير الكائنات الحية الدقيقة. ويشمل مسح مكان الحقن على شخص أو حيوان وغسل اليدين بمحلول مبيد للجراثيم